الاخبار

عدد المواضيع في هذا القسم 42054
اخبار الساحة الاسلامية
أخبار العلوم و التكنولوجيا
الاخبار الصحية
الاخبار الاقتصادية

أقسام العتبة الكاظمية المقدسة حرصت على تقديم خدمات متميزة في زيارة عاشوراء

07:19 PM

10 / 8 / 2022

205

    المصدر : aljawadain.org

مع توافد الحشود الكبيرة للزائرين الكرام إحياءً لذكرى عاشوراء الأليمة لابد من وجود خدمة متواصلة ومستمرة، يقدّمها خدام العتبة الكاظمية المقدسة بهمّة وإخلاص عاليين إلى تلك الجموع، حيث بذلت تلك الملاكات قصارى جهودها وهي ترفع شعار الحزن والأسى من أجل تقديم الخدمات اللازمة في مفاصل الصحن الكاظمي الشريف وفق تنسيق عالٍ بين الوحدات والشعب والأقسام لتنفيذ الخطة التي أعدتها الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة متمثلةً بأمينها العام خادم الإمامين الكاظمين الجوادين الدكتور حيدر حسن الشمّري وأعضاء مجلس إدارته الموقّر.
إذ حرصَ موكب خدّام الإمامين الجوادين "عليهما السلام" على استقبال المواكب الحسينية والزائرين الكرام الذين توافدوا لإحياء الشعائر الحسينية.
وكان لقسم حفظ النظام سلسلة من المهام الرئيسة في هذه المناسبة شملت المحافظة على أمن الزائرين، وتقديم التسهيلات المتعلقة بأدائهم لمراسم الزيارة، وانسيابية دخولهم ومغادرتهم إلى الصحن الكاظمي الشريف، من خلال تواصلهم مع شعبة الكاميرات التي لها الدور الكبير والمهم بتسهيل حركة سير الزائرين والمواكب الحسينية عند مداخل الصحن الكاظمي الشريف ومخارجه، كما لا يخفى الدور المماثل لشعبة الشؤون النسوية التي حرصت على انجاح مراسم الزيارة والحفاظ على انسيابية حركة الزائرات الكريمات من دون خلل.
كذلك كان لقسم خدمة الزائرين وشعبه ووحداته أدوار مهمة من خلال ارتباطها بالزائر بشكل مباشر، فضلاً عن دور قسم خدمات العتبة المقدسة ومسؤوليته في تنظيم حركة الدخول والمغادرة من وإلى الحرم الشريف، وفرش الحرم وأروقته وتعطيره لتثمر تلك الجهود بتوفير الأجواء المناسبة للزائر لأداء مناسكه العبادية.
كما استنفرت شعبة النظافة جهودها وإنجاز أعمالها لأجل إدامة المكان الطاهر والحفاظ على نظافته وتوفير سبل الراحة للزائرين الكرام بزيادة مساحات أوسع لفرش السجاد وإدامة نقاط شرب المياه الصحية، والحفاظ على نظافة الوحدات الصحية، فضلاً عن إقامة حملات تنظيف الشوارع المؤدية للصحن الشريف بعد انتهاء مراسم العزاء في يوم العاشر من محرم الحرام.
أما قسم الآليات فقد قام باستنفار اسطوله لنقل الزائرين والمعزّين إلى سامراء المقدسة، فضلاً عن دور العجلات الخدمية حيث قامت بتوزيع مياه المراد والمواد الغذائية على المواكب الحسينية، واستنفار عجلات الحوضية لنقل مياه (RO) الصحية الخاصة التي تستخدمها المواكب لغرض طبخ الطعام، وتوفير عجلات الإسعاف لنقل الحالات المرضية.
فيما يخص قسم الكهروميكانيك فقد انتشرت خدماته ومهامه الخدمية والفنية في أرجاء العتبة المقدسة كافة ومحيطها قبيل انطلاق الخطة الخدمية.
أما قسم العلاقات العامة، قامت ملاكاته باستقبال وضيافة المواكب والهيئات الحسينية التي تشرفت بزيارة الإمامين الجوادين "عليهما السلام"، وتهيئة المنبر الخاص بالمناسبة الأليمة، وإعداد وجبات الطعام للزائرين الكرام من خلال مضيف الإمامين الجوادين "عليهما السلام".
وكان لشعبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دور في زيارة عاشوراء واستنفار طاقتها التقنية من خلال سلسلة من المهام منها توفير خدمة الأنترنت لأقسام العتبة المقدسة وتأمين خدمة الاتصالات الداخلية والخارجية، فضلاً عن إدارة الصفحات العربية والإنكليزية وخدمة البث المباشر لأجواء الصحن الشريف وأروقته واستقبال طلبات الزيارة بالإنابة ورسائل التعزية عبر النوافذ والصفحات المُخصصة في الموقع الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها وإطلاع المتابعين والمهتمين خصوصا المغتربين الذين لا يمكنهم الوصول على جميع النشاطات والفعاليات عبر صفحة الأخبار على الموقع الرسمي للعتبة الكاظمية المقدسة.
من جانب آخر قدّم قسم الشؤون الفكرية والإعلام، مجموعة من الأعمال بينها التغطيات الإعلامية لنشاطات العتبة المقدسة وإعداد الفواصل التلفزيونية والإذاعية، وتصميم الفلكسات وطباعة الإعلانات والبوسترات الخاصة بهذه المناسبة، فضلاً عن نشاط قناة الجوادين وإذاعة الجوادين ودور وحدة الهندسة الصوتية وما تقوم به من تنظيم الصوت بشكل دقيق لتغطية المجالس والفعاليات التي شهدتها رحاب الإمامين الكاظمين "عليهما السلام" بمشاركة مركز القرآن الكريم وقراء العتبة المقدسة ورواديدها.
وبدورها تثني الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة متمثلة بأمينها العام الدكتور حيدر حسن الشمري على تلك الجهود المباركة لأبنائها المخلصين الذين رفعوا شعار (خدمة الزائر شرف لنا) مع الدعاء للجميع بقبول الأعمال لتكون ذخراً لهم في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون.

رِحلَةُ الإيمانِ . . . .
حَرارَةُ الأربَعين . . . .
مسيرةُ العِشق . . . .
مَسِيرَةُ الدُّمُوعِ . . . .
الزائرُ الأوّل . . . .
وقَفاتٌ معَ خِطابِ الإمامِ الحُسينِ . . . .
وقَفاتٌ معَ خِطابِ الإمام الحُسينِ . . . .
وقفاتٌ معَ خِطابِ الإمام الحُسينِ ي . . . .
رَحيلُ النّورِ وانقطاعُ أخبارِ السّ . .
زِيارةُ الأربَعين . .
زِيارةُ الأربَعين . .
زِيارةُ الأربَعين . .
قِصّة وعِبرة : أنا الذي يكلّمك لا ر . .
سبب نزول الآية الكريمة:{ وَلَا تَطْ . .
المكافأة على العمل الصالح نمطٌ تربو . .
القلب الذي أخلص لله لا يُخلّد في ال . .
عَلاماتُ القَلبِ السَّليم . .
مِنْ أهـــــمِّ المـــــوانعِ التي . .
مِنْ أهَمِّ الأمورِ التي تحجُبُ الإ . .
مِن الأمورِ التي تُساهِمُ في جَعلِ . .
مِن آثارِ غَفلَةِ الإنسانِ عَنِ الل . .
تسعُ نصائحَ لتُحيي صلاتَكَ المَيّتة . .
من آثار الذنوب في الدنيا . .
شروط التوبة . .
دراسة حول التنوع البيولوجي في المنط . .
الروس يبتكرون تكنولوجيا للحفاظ على . .
أوروبا تفرض غرامة قياسية على غوغل! . .
الاتحاد الأوروبي قد يتبنى قانونا جد . .
تعرف على أحد أفضل هواتف أندرويد الت . .
علماء: التبريد الاصطناعي للأرض عديم . .
اكتشاف سبب حدوث الانفجارات البركاني . .
كم نحتاج من النوم العميق حقا في الل . .
دراسة: لقاح الإنفلونزا قد يقي من ال . .
علامات واضحة وأخرى غير واضحة تشير إ . .
دواء جديد لعلاج مرض السكري . .
هل يمكن أن تقلل المكملات الغذائية أ . .
كيف نحتمي من مرض باركنسون؟ . .
اكتشاف طريقة لاستعادة حاسة الشم بعد . .
دراسة ضخمة تظهر أن فيتامين (د) يخفف . .
أيهما أكثر فائدة.. العنب الداكن أم . .
بمشاركة أكثر من 1100 متطوع ... شؤون . .
افتتاحُ أكبر محطّةٍ قرآنيّةٍ في الع . .
دار القرآن الكريم تباشر بمشروع تصحي . .
بالصور .. الدعم الفني في إعلام العت . .
بمشاركة أكثر من (7000) متطوع وادخال . .
فتح طرق جديدة قرب مرقد الامام الحسي . .
الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المق . .
العتبة العسكرية المقدسة تستقبل أكثر . .

ENGLISH

بحث في العناوين     بحث في المحتوى     بحث في اسماء الكتب     بحث في اسماء المؤلفين

القرأن الكريم وعلومه
العقائد الأسلامية
الفقه الأسلامي
علم الرجال
السيرة النبوية
الاخلاق والادعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الأدارة والاقتصاد
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الزراعة
الجغرافية
القانون
الإعلام