المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
ملوك الطوائف ومن بعدهم ملوك الطوائف/ بنو هود بسرقسطة ملوك الطوائف/ بنو عباد وبنو جهور معنى كلمة بهم معنى كلمة ارم معنى كلمة أمم قصيدة لابن خفاجة عناصر المناخ - الرياح - أنواع الرياح - الرياح متوسطة الارتفاع - الرياح الموسمية عناصر المناخ - الرياح – أنواعها - الرياح متوسطة الارتفاع - الرياح المنخفضة (السطحية) -الرياح المحلية عناصر المناخ - الرياح - أنواعها - الرياح متوسطة الارتفاع - الرياح المنخفضة (السطحية) -الرياح المحلية - رياح النسيم عناصر المناخ - الرياح - أنواعها - الرياح متوسطة الارتفاع - الرياح المنخفضة (السطحية) -الرياح المحلية - الرياح المصاحبة للمنخفضات الجوية (الرياح المحلية) عناصر المناخ - الرياح - أنواعها - الرياح متوسطة الارتفاع - الرياح المنخفضة (السطحية) -الرياح المحلية - أمثلة لبعض الرياح المحلية - الرياح الحارة عناصر المناخ - الرياح - أنواعها - الرياح متوسطة الارتفاع - الرياح المنخفضة (السطحية) -الرياح المحلية - أمثلة لبعض الرياح المحلية - رياح الخماسين قصيدتان لابن سعيد عناصر المناخ - الرياح - أنواعها - الرياح متوسطة الارتفاع - الرياح المنخفضة (السطحية) -الرياح المحلية - الرياح الباردة

الزراعة
عدد المواضيع في هذا القسم 10311 موضوعاً
الفاكهة والاشجار المثمرة
المحاصيل
نباتات الزينة والنباتات الطبية والعطرية
الحشرات النافعة
تقنيات زراعية
التصنيع الزراعي
الانتاج الحيواني
آفات وامراض النبات وطرق مكافحتها

Untitled Document
أبحث عن شيء أخر
ملوك الطوائف ومن بعدهم
30 / 11 / 2022
ملوك الطوائف/ بنو هود بسرقسطة
30 / 11 / 2022
ملوك الطوائف/ بنو عباد وبنو جهور
30 / 11 / 2022
معنى كلمة بهم
30 / 11 / 2022
معنى كلمة ارم
30 / 11 / 2022
معنى كلمة أمم
30 / 11 / 2022



آنسون نجمي أو آنسون بري Star anise (lllicium verum)  
  
204   10:46 صباحاً   التاريخ: 7 / 10 / 2022
المؤلف : أ.د. علي منصور حمزة
الكتاب أو المصدر : النباتات الطبية العالمية وصفها – مكوناتها – طرق استعمالها وزراعتها
الجزء والصفحة : ص 204
القسم : الزراعة / نباتات الزينة والنباتات الطبية والعطرية / النباتات الطبية والعطرية /


أقرأ أيضاً
التاريخ: 19 / 3 / 2017 1962
التاريخ: 16 / 8 / 2021 776
التاريخ: 13 / 8 / 2021 853
التاريخ: 7 / 3 / 2016 1173

آنسون نجمي أو آنسون بري Star anise (lllicium verum)

ينتمي إلى العائلة Magnoliaceae موطنه جنوب الصين والهند الصينية حيث مازال يزرع. وهو شجرة مستديمة الخضرة من ٤-٥ متر في الارتفاع.

ويستخرج العقار من الثمار الجرابيه التي تتكون من الأزهار العديدة المتجاورة في توزيع شعاعي وكل منها يحتوى على بذره واحده بيضيه ويحتوى على الزيت الطيار وميوسيلاج وراتنج وصابونين وحامض Protocatechnic وللثمار خواص مدره للبن ومنشطه ومهضمه وطارد للغازات وهى كثيره الاستعمال في صناعة المشروبات وكما ذكر سابقاً فإن هذا النبات و uropean anise seed (Pimpinella anisum) بالرغم أنهما من عائلتين مختلفتين إلا أنهما متشابهان في الزيت وكلاهما يباعان على أنهما Aniseed.




الإنتاج الحيواني هو عبارة عن استغلال الحيوانات الزراعية ورعايتها من جميع الجوانب رعاية علمية صحيحة وذلك بهدف الحصول على أعلى إنتاجية يمكن الوصول إليها وذلك بأقل التكاليف, والانتاج الحيواني يشمل كل ما نحصل عليه من الحيوانات المزرعية من ( لحم ، لبن ، صوف ، جلد ، شعر ، وبر ، سماد) بالإضافة إلى استخدام بعض الحيوانات في العمل.ويشمل مجال الإنتاج الحيواني كل من الحيوانات التالية: الأبقـار Cattle والجاموس و غيرها .



الاستزراع السمكي هو تربية الأسماك بأنواعها المختلفة سواء أسماك المياه المالحة أو العذبة والتي تستخدم كغذاء للإنسان تحت ظروف محكمة وتحت سيطرة الإنسان، وفي مساحات معينة سواء أحواض تربية أو أقفاص، بقصد تطوير الإنتاج وتثبيت ملكية المزارع للمنتجات. يعتبر مجال الاستزراع السمكي من أنشطة القطاعات المنتجة للغذاء في العالم خلال العقدين الأخيرين، ولذا فإن الاستزراع السمكي يعتبر أحد أهم الحلول لمواجهة مشكلة نقص الغذاء التي تهدد العالم خاصة الدول النامية ذات الموارد المحدودة حيث يوفر مصدراً بروتينياً ذا قيمة غذائية عالية ورخيص نسبياً مقارنة مع مصادر بروتينية أخرى.



الحشرات النافعة هي الحشرات التي تقدم خدمات قيمة للإنسان ولبقية الاحياء كإنتاج المواد الغذائية والتجارية والصناعية ومنها ما يقوم بتلقيح النباتات وكذلك القضاء على الكائنات والمواد الضارة. وتشمل الحشرات النافعة النحل والزنابير والذباب والفراشات والعثّات وما يلحق بها من ملقِّحات النباتات.ومن اهم الحشرات النافعة نحل العسل التي تنتج المواد الغذائية وكذلك تعتبر من احسن الحشرات الملقحة للنباتات, حيث تعتمد العديد من اشجار الفاكهة والخضروات على الحشرات الملقِّحة لإنتاج الثمار. وكذلك دودة الحريري التي تقوم بإنتاج الحرير الطبيعي.




اختتام فعاليات المنتدى القرآني الفكري للمجتمع الأكاديمي
جامعة الكفيل.. بيئة نموذجية وطرائق تدريس حديثة
مركز الثقافة الأسرية يقدّم محاضرة تثقيفية في جامعة كربلاء
بمشاركة متميزة لأهالي ديالى ..العتبة العسكرية المقدسة تحيي الحفل السنوي بمناسبة ذكرى ولادة الحوراء زينب...