المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


اختتامُ فعّاليات المشروع القرآنيّ لطلبة الجامعات والمعاهد


  

418       02:56 صباحاً       التاريخ: 24 / 5 / 2022              المصدر: alkafeel.net
اختَتَمَ مَعهَدُ القُرآنِ الكَرِيم في النّجف الأشرف التّابع للمَجمَعِ العلميّ للقُرآن الكَريم في العتبة العبّاسيّة المُقدّسة، المشرُوعَ القُرآنيَّ لطلبة الجامعات والمعاهد في النّجف الأشرف، عبرَ مَحفَلٍ تَكرِيمِيّ على القاعة المركزيّة لجامعة الكوفة، وبحضور عددٍ من رؤساء الجامعات وعُمَداء المعاهد.

وقال السيّد مهند الميّالي مديرُ معهد القرآن الكريم في النّجف الأشرف لشبكة الكفيل، "اختتمنا هذا المشروعَ في نهاية العام الدراسيّ لطلبة الجامعات والمعاهد بمحفلٍ تكريميّ، جاء تثميناً لجهود رؤساء الجامعات والمعاهد والمساهمين في إنجاح المشروع، فضلاً عن تكريم الفائزين في المُسابَقَةِ القُرآنيّةِ الجامِعيّةِ لِلحِفظِ والتلاوة".

وبيّن "استمرّ المشروعُ أكثر من ستّة أشهر واشترك فيه عددٌ كبيرٌ من الطلبة والطالبات، وكان حافلاً بالأنشطة والفعّاليات التي أُقِيمت بالتنسيق مع رؤساء الجامعات، وحسب جدولٍ وُضِع لهذا الغرض، اشترَكَ في تنفيذه إضافةً إلى ملاكات المعهد فضلاءُ الحوزة العلميّة وشخصيّاتٌ أكاديميّة".

وأكّد أنّ "المشروع بهذه النسخة ونتيجةً لما احتواه من فقرات، قد حقّق ما نصبو إليه من تحقيق نتائج طيّبة، نأمل أن تنعكس إيجاباً على الواقع التعليميّ والمجتمعيّ للطلبة، الذين أبدوا تفاعلاً وإقبالاً كبيرَيْن بعثَ فينا روح الأمل بهذا الجيل القرآنيّ".

وأوضح أنّ "المشروع تضمّن مجموعةً من الأنشطة والفعّاليات، أهمّها: إقامة الندوات القرآنيّة داخل الكلّيات والأقسام، فضلاً عن الندوات داخل الأقسام الداخليّة، والمسابقة القرآنيّة في الحفظ والتلاوة، المعرض القرآنيّ الصوريّ، المسابقة القرآنيّة الكتبيّة، الدورات القرآنيّة في القراءة الصحيحة وقواعد التجويد، البرنامج التطويريّ لأساتذة الجامعات، السّفرات الدِّينيّة للعتبات في كربلاء المقدّسة".

يُذكر أنّ المشروع يهدف إلى تفعيل العمل القُرآنيّ داخل الجامعات والمعاهد، بما يُحقّق تطوير مهارات شبابنا الأعزّاء، وتنمية معارفهم القرآنيّة على الصعيدَيْن الدينيّ والاجتماعيّ.


Untitled Document
منتظر جعفر الموسوي
الركود التضخمـي
عبد الهادي حسني
عدم قدرة الله تعالى على فعل الممتنعات
محمد الحسني
الصحابة في القرآن الكريم ح 5 جزء 1
د. فاضل حسن شريف
الليل والنهار توأمان في القرآن الكريم
علي الغزالي
ما تجنيه عندما تصنع المعروف لغيرك؟!
محمد الحسني
الصحابة في القرآن الكريم -ح4
د. فاضل حسن شريف
آدم وإبراهيم وذريته الى محمد وذريته عليهم السلام في...
محمد الحسني
تفسير الآيات القرآنية النازلة في الصحابة - ح3
د. فاضل حسن شريف
الحواريون في القرآن الكريم (ح 1)
د. فاضل حسن شريف
الحواريون في القرآن الكريم (ح 2)
عبد العباس الجياشي
هل تعلم أن ابن تيمية يقول بالعصمة للقرّاء والفقهاء...
محمد الحسني
الصحابة في القران الكريم... تفسير
زهراء شاكر المرشدي
إنها ديون الغيبة (قصة قصيرة)
عبد الأمير رباط العويدي
نظرة في لعب وملابس الأطفال