المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
دور الإمام الرضا ( عليه السّلام ) قبل ولاية العهد: الإصلاح الفكري والديني Split VPs: VP shells in ergative structures مـؤشـرات البيـئـة التـنافـسيـة للاسـتثـمار الأجـنبـي (FDI) بـيئـة أو مـنـاخ الاستـثـمـار (مـحددات الاسـتثـمار المـباشـر) مرض اللفحة النارية على الكمثرى والتفاح دور الاسـتثـمار الاجـنبـي (FDI) فـي فـتـح أسـواق جـديـدة دور الاستثـمار الاجـنبـي (FDI) في تـمويـل عـمليـة التـنميـة( ملـئ فجـوات الادخـار والنقـد الأجـنبـي) أثـر الاستثـمار المباشـر (FDI) على خلـق فـرص عـمـل مرض الذبول البكتيري في القرعيات العوامل المؤثرة في النقل - العوامل الطبيعية- الموقع الجغرافي العوامل المؤثرة في النقل - العوامل الطبيعية- أشكال سطح الأرض العوامل المؤثرة في النقل - العوامل الطبيعية- التركيب الجيولوجي لسطح الأرض العوامل المؤثرة في النقل - العوامل الطبيعية- المناخ العوامل المؤثرة في النقل - العوامل الطبيعية- النبات الطبيعي العوامل المؤثرة في النقل - العوامل الطبيعية- الحيوان والنقل
Untitled Document
أبحث في الأخبار


مواد غذائية تحفز عمل الدماغ


  

914       09:56 صباحاً       التاريخ: 8 / 11 / 2022              المصدر: RT
أعلنت الدكتورة كريستينا بلوتنيكوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن دماغ الإنسان يتحمل يوميا عبئا كبيرا، خاصة عند تعامله مع المعلومات. لذلك يمكن بسبب الجهد الزائد أن يحصل "عطل" في عمله.
والمواد الغذائية التي تحفز عمل الدماغ هي:
1- البروكلي - تشير الخبيرة، إلى أن هذه المادة الغذائية ضرورية للدماغ. لأن جميع أنواع الملفوف تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات النباتية السهلة الامتصاص. علاوة على ذلك يحتوي البروكلي على البروم الذي يحسن عمل الدماغ. كما أنه يحتوي على فيتامين C الذي يقوي الأوعية الدموية. لذلك ينصح بتناول ما يصل إلى 70 غراما منه يوميا.
2- الجوز - وتقول: "الجوز يحفز عمل الدماغ أيضا. بالإضافة إلى ذلك، جميع أنواع المكسرات لها قيمة غذائية وفوائد صحية. ولكن الجوز يساعد على تحسين الذاكرة، لأنه يحتوي على مادة الليسيثين، التي تنشط عمليات الذاكرة في الدماغ. لذلك ينصح بتناول 3-4 حبات متوسطة الحجم منه يوميا".
3- سمك السلمون. تؤثر جميع الأسماك الدهنية إيجابيا في الجسم. ولكن سمك السلمون يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية غير المشبعة، التي تساعد على استقرار الاتصال بين خلايا الدماغ. وعمليا تؤثر في جميع العمليات الجارية في الدماغ.
4 - العنبية الآسية أو الأحراش، هذه الثمار تساعد على حل العديد من مشكلات الرؤية.
وتقول: "تحسن هذه الثمار الذاكرة والتعلم. تحتوي هذه الثمار على مركبات الفلافونويد - عناصر تساعد على تدفق الدم إلى الدماغ. كما أنها تساعد على تبسيط نقل المعلومات بين خلايا الدماغ".
ووفقا لها، تناول ثمار العنبية الآسية طازجة أو مجمدة، تساعد على تحسين عمل الدماغ والذاكرة.
وتضيف، كما تساعد الفواكه والثمار المجففة على تحسين عمل الدماغ والذاكرة: المشمش والبرقوق الأسود والزبيب. وهذه المواد تساعد أيضا على استقرار عمليات التمثيل الغذائي في الجسم واستعادة الوظائف المعرفية. ولكنها في نفس الوقت تحذر من الإفراط في تناول هذه المواد المجففة لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.
وتشير الخبيرة، إلى أنه يجب شرب الماء. لأن الماء يلعب دورا أساسيا في تحسين الذاكرة، بالإضافة إلى أنه ينظف الجسم ويساعد على استقرار العمليات الجارية فيه.


Untitled Document
علي العسكري
الإعلامي والصحفي والفرق بينهما
حسن الهاشمي
مهدويات... المصلح الموعود يقلع حبَّ الدّنيا من القلوب...
حسن عبد الهادي اللامي
الصــفاء بين لــغة الــحب والمصالح
حنين ضياء عبدالوهاب الربيعي
موقف المجتمع ازاء جريمة الاغتصاب
علي الحسناوي
رد القاضي
حنين ضياء عبدالوهاب الربيعي
القضية المنسية
عبدالله مرتضى محمد تقي الحسيني
كيف تعلم طفلك أن يكون مفكرًا ناقدًا
وائل الوائلي
إن لله جنوداً من عسل
عبدالله مرتضى محمد تقي الحسيني
المختصر في شرح الصحيفة السجادية
حسن الهاشمي
مهدويات... بالشباب ينصر الله إمام الحق (14)
عبدالله مرتضى محمد تقي الحسيني
الإنفاق في سبيل الله وأثره على الفرد والمجتمع (3)
حسن عبد الهادي اللامي
خمسُ ثمراتٍ لتحفيز الموظف
.مرتضى صادق
التسميد الورقي أو التسميد بالرش
حسن الهاشمي
مهدويات... الاستعداد الذهني والروحي للقواعد الشعبية (12)