المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
دور الإمام الرضا ( عليه السّلام ) قبل ولاية العهد: الإصلاح الفكري والديني Split VPs: VP shells in ergative structures مـؤشـرات البيـئـة التـنافـسيـة للاسـتثـمار الأجـنبـي (FDI) بـيئـة أو مـنـاخ الاستـثـمـار (مـحددات الاسـتثـمار المـباشـر) مرض اللفحة النارية على الكمثرى والتفاح دور الاسـتثـمار الاجـنبـي (FDI) فـي فـتـح أسـواق جـديـدة دور الاستثـمار الاجـنبـي (FDI) في تـمويـل عـمليـة التـنميـة( ملـئ فجـوات الادخـار والنقـد الأجـنبـي) أثـر الاستثـمار المباشـر (FDI) على خلـق فـرص عـمـل مرض الذبول البكتيري في القرعيات العوامل المؤثرة في النقل - العوامل الطبيعية- الموقع الجغرافي العوامل المؤثرة في النقل - العوامل الطبيعية- أشكال سطح الأرض العوامل المؤثرة في النقل - العوامل الطبيعية- التركيب الجيولوجي لسطح الأرض العوامل المؤثرة في النقل - العوامل الطبيعية- المناخ العوامل المؤثرة في النقل - العوامل الطبيعية- النبات الطبيعي العوامل المؤثرة في النقل - العوامل الطبيعية- الحيوان والنقل
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بريطانيا تسلم الجيش الأوكراني أصغر المسيّرات في العالم


  

621       06:34 مساءً       التاريخ: 24 / 11 / 2022              المصدر: RT
قال وزير الإعلام في جمهورية دونيتسك الشعبية دانيل بيسونوف على قناة "تليغرام" التابعة له إن جنود الجيش الروسي سجلوا تحليق مسيّرات عسكرية متناهية الصغر أطلقها الجيش الأوكراني.
وأشار إلى أن مسيّرة Black Hornet تُعد من أصغر المسيّرات العسكرية في العالم، وتم تصنيعها عام 2012  في شركة Prox Dynamics النرويجية ، ثم اشترت بريطانيا دفعة كبيرة منها لجيشها.
لا يزيد طول المسيّرة عن 100 ميليمتر، ووزنها 18 غراما فقط، وسرعتها 5 أمتار في الثانية. ويمكن أن تبقى المسيّرة في الجو لمدة 25 دقيقة وتحلّق إلى مسافة 1000 متر.
ويسمح لها حجمها الصغير بتنفيذ مهام التجسس. وقد استخدمت وحدات الاستطلاع البريطانية تلك المسيّرة العسكرية في أفغانستان. كما تستخدمتها وحدات مشاة البحرية الأمريكية.
وكانت حكومتا أوكرانيا والنرويج قد أعلنتا في أغسطس عام 2022 إنهما ستقومان بتمويل إنتاج 850 دروناً من طراز Black Hornet للجيش الأوكراني.


Untitled Document
علي العسكري
الإعلامي والصحفي والفرق بينهما
حسن الهاشمي
مهدويات... المصلح الموعود يقلع حبَّ الدّنيا من القلوب...
حسن عبد الهادي اللامي
الصــفاء بين لــغة الــحب والمصالح
حنين ضياء عبدالوهاب الربيعي
موقف المجتمع ازاء جريمة الاغتصاب
علي الحسناوي
رد القاضي
حنين ضياء عبدالوهاب الربيعي
القضية المنسية
عبدالله مرتضى محمد تقي الحسيني
كيف تعلم طفلك أن يكون مفكرًا ناقدًا
وائل الوائلي
إن لله جنوداً من عسل
عبدالله مرتضى محمد تقي الحسيني
المختصر في شرح الصحيفة السجادية
حسن الهاشمي
مهدويات... بالشباب ينصر الله إمام الحق (14)
عبدالله مرتضى محمد تقي الحسيني
الإنفاق في سبيل الله وأثره على الفرد والمجتمع (3)
حسن عبد الهادي اللامي
خمسُ ثمراتٍ لتحفيز الموظف
.مرتضى صادق
التسميد الورقي أو التسميد بالرش
حسن الهاشمي
مهدويات... الاستعداد الذهني والروحي للقواعد الشعبية (12)