المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


وجبات لتقوية جهازك المناعي والمساعدة في مواجهة الشتاء


  

2000       04:21 مساءً       التاريخ: 2-1-2020              المصدر: arabic.sputniknews.com
غالبا ما تترافق الأمراض الناتجة عن نزلات الانفلونزا بفقدان شهية الشخص المصاب، ما يؤثر سلبا على سرعة التعافي، وعودة الجسد إلى حالته الطبيعية.
وتقوم الكثير من طرق العلاج على دعم الجسد بمجموعة من الفيتامينات التي تسبه المزيد من القوة لمقاومة المرض، وهو ما يفسر وصف الأطباء للمرضى المصابين بالنزلات البردية أقراص الفيتامين الداعمة.
لكن هناك طريقة أسهل لزيادة مناعة الجسم ومقاومة النزلات البردية، من خلال مجموعة الأطعمة والمشروبات اليومية التي يمكن تناولها بشكل طبيعي، والتي من شأنها أن تزيد مناعة ومقاومة الجسم، بحسب موقع "الكونسلتو".
أولا - الماء: من الضروري جدا شرب المياه عند الغصابة بنزلات البرد، لأنها تقلل فرض التعرض للجفاف، كما أنها تقلل من ارتفاع درحات حرارة الجسد مما يقلل من الإصابة بالحمى، ما يعزز المناعة ويسرع الشفاء.
ثانيا- حساء الدجاج: يعتبر من الأطباق التي تساهم في توية الجهاز المناعي، لاحتواء الحساء على فيتامينات ومعادن تعمل على تحفيز الجسم على إفراز المزيد من الأجسام المضادة والمكافحة للبكتريا والفيروسات، كما أنها تساعد على تقليل حالات انسداد الأنف عند تناولها بشكل يومي.
ثالثا- الثوم: من المعروف علميا احتواء الثوم على الأليسين والسيلينوم ومركبات الكبريت، والتي تجعل منه مضاضا للأكسدة، ويعطيه قدرة كبيرة على دعم مناعة الجسد، وتخفيف حدة الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والانفلونزا.
رابعا- المشروم: ويحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي، والتي تعطي الخلايا قدرة عالية على مكافحة العدوى، مايسبب بتخفيف أعراض المرض لأنه يضح حدا لانتشاره في الجسد.
رابعا- الزنجبيل: ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين "سي" الذي يقوي المناعة ويكافح الأمراض، لذلك ينصح أغلب الأطباء بشرب ماء الزنجبيل المغلي عن الإصابة بنزلات البرد.
 


Untitled Document
حسن الهاشمي
العملية التربوية بين الانتماء الوطني وتفتق المواهب...
منتظر جعفر الموسوي
المشروعات الناجحة في اسواق الدول العربية
جواد مرتضى
اقراض المؤمن
احمد الخرسان
إلى أميرِ المؤمنين وسيّدِ الوصيّين
جواد مرتضى
هل أرخ القران الكريم لولادة الامام الحسين؟
احمد الخرسان
خفاءُ ولادةِ الموعود
جواد مرتضى
العبادة الحقيقيّة عند زين العباد
سيف علي الطائي
الاسلام والسعي الى الرزق
حسن الهاشمي
الصافي لوفد من ألمانيا: أنتم مسؤولون أن تعكسوا للعالم...
د. فاضل حسن شريف
مقتل الامام الحسين والقرآن الكريم من كتاب السيد...
حسن الهاشمي
ملك الموت رفيق بالمؤمن شديد بالكافر
ثامر الحجامي
أم قيس تقتدي بأم البنين
بدر جاسم
التمهيد المؤسساتي تقدم دائم مؤسسة العين أنموذجاً
منتظر جعفر الموسوي
نظرة المنتدى الاقتصادي العالمي لتوقعات الاقتصاد لعام...