المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار
بالصور: انها بركات الامام الحسين (ع) ورعاية المرجعية.. مستشفيات متطورة لإجراء (عمليات قسطرة) و(علاج السرطان) لجميع العراقيين (مجانا)
2021/10/20
بمشاركة (15) محافظة عراقية.. العتبة الحسينية تستعد لإقامة ورشة في الإخراج المسرحي للأطفال وعرض أعمالهم في محافظاتهم
2021/10/17
العتبة الحسينية: بحلول ولادة النبي (ص واله) سيتم اجراء العمليات وتقديم العلاج الإشعاعي والكيميائي (مجانا) في مؤسسة وارث لمعالجة الأورام السرطانية
2021/10/17
بعد جمع وتحليل وثائق وجرائم الجماعات الإرهابية في العراق.. العتبة الحسينية تحدد موعد انطلاق المؤتمر الوطني الأول للحد من التطرف والارهاب
2021/10/17
بتوجيه ممثل المرجعية.. مستشفى تابع للعتبة الحسينية يعلن عن اجراء عمليات القسطرة للجميع (مجانا) تيمنا بحلول ذكرى ولادة الرسول محمد (ص واله)
2021/10/16
العتبة الحسينية تحدد موعد المباشرة بالمرحلة الثانية.. نفق يبدأ من جوار مرقد الامام الحسين (ع) وينتهي بالشارع الرئيسي المؤدي الى محافظة النجف
2021/10/16


بأبوابٍ متنوّعة ومضامين هادفة: مجلّةُ عطاء الشَّباب تصدرُ عددها الأربعين


  

422       02:56 صباحاً       التاريخ: 17 / 9 / 2020              المصدر: alkafeel.net
صدرَ عن مركز الفكر والإبداع التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، العددُ (الأربعون) من مجلّة عطاء الشباب، وهي مجلّةٌ فصليّة ثقافيّة تُعنى بشريحة الشباب، وتسلّط الضوءَ على أهمّ الأمور التي تخصّ هذه الشريحة.
وعن هذا العدد وما يحويه بيَّن رئيسُ تحرير مجلّة عطاء الشباب السيد صباح الصافي لشبكة الكفيل قائلاً: "هناك أبوابٌ عديدة تحملها المجلّة بين طيّاتها، فقد تمّ تبويبها بما يتناسب واحتياجات شريحة الشباب بأسلوبٍ جديد في طرح المشاكل التي يعانون منها، وطرح الرؤى والأفكار بشكلٍ بعيد عن المصطلحات المعقّدة، وقد حمل العددُ الأربعون بين طيّاته تسعةً وعشرين باباً متنوّعاً؛ منها الثقافيّة والدينية والاجتماعيّة والصحية والرياضيّة والتنمية البشريّة، وغيرها من الأبواب المتنوّعة التي تهمّ الشباب".
وأضاف الصافي: "تساهم المجلّة في إعطاء مساحةٍ لنشرِ ‏إبداعاتِ الشباب ومساهماتِهم الفكريّةِ والأدبيّةِ والفنيّة، وتوفيرِ منبرٍ للتعبيرِ ‏عن آرائهم ووجهاتِ ‏نظرِهم، كما تقدّم الحلول العلميّة والعمليّة لمشاكل الشباب وفق مبادئ وتعاليم أهل البيت(صلوات الله عليهم)، مساهمةً في نقل ‏الشباب من حالة الشكّ والتردّد الى حالة الإيمان والثقة بالنفس، ومن حالة التواكل إلى حالة العمل ‏الدؤوب".
وأشار إلى أنَّ: "مجلّة عطاء الشباب مستمرّة في تأمين المعرفة الأساسيّة في جميع المجالات العلميّة والثقافيّة والنفسيّة والصحيّة والاجتماعيّة لدى الشباب؛ لتكوين الشخصيّة المتوازنة القادرة على النجاح والإبداع، وتعزيز مفهوم تكامل عنصر الشباب عقلاً وروحاً وسلوكاً؛ وذلك لمواجهة التحدّيات جميعها".
الجديرُ بالذكر أنَّ مجلّة عطاء الشباب تستقبل مشاركات ومساهمات القرّاء لنشرها في المجلّة، محاولةً منها للتواصل مع القارئ بشكلٍ مباشر‏ وعبر البريد الإلكترونيّ الآتي: (ataa@alkafeel.net) و (info@alkafeel.net).