المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار
بالصور: انها بركات الامام الحسين (ع) ورعاية المرجعية.. مستشفيات متطورة لإجراء (عمليات قسطرة) و(علاج السرطان) لجميع العراقيين (مجانا)
2021/10/20
بمشاركة (15) محافظة عراقية.. العتبة الحسينية تستعد لإقامة ورشة في الإخراج المسرحي للأطفال وعرض أعمالهم في محافظاتهم
2021/10/17
العتبة الحسينية: بحلول ولادة النبي (ص واله) سيتم اجراء العمليات وتقديم العلاج الإشعاعي والكيميائي (مجانا) في مؤسسة وارث لمعالجة الأورام السرطانية
2021/10/17
بعد جمع وتحليل وثائق وجرائم الجماعات الإرهابية في العراق.. العتبة الحسينية تحدد موعد انطلاق المؤتمر الوطني الأول للحد من التطرف والارهاب
2021/10/17
بتوجيه ممثل المرجعية.. مستشفى تابع للعتبة الحسينية يعلن عن اجراء عمليات القسطرة للجميع (مجانا) تيمنا بحلول ذكرى ولادة الرسول محمد (ص واله)
2021/10/16
العتبة الحسينية تحدد موعد المباشرة بالمرحلة الثانية.. نفق يبدأ من جوار مرقد الامام الحسين (ع) وينتهي بالشارع الرئيسي المؤدي الى محافظة النجف
2021/10/16


اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي السنوي التاسع تستأنف عقد اجتماعها وتحدد موعد انعقاد مؤتمرها


  

431       01:20 صباحاً       التاريخ: 19 / 10 / 2020              المصدر: aljawadain
تسعى الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة متمثلة بأمينها العام الأستاذ الدكتور حيدر حسن الشمّري إلى نشر رسالتها العلمية والإنسانية، وحثّ الباحثين والكتّاب والمفكرين للإسهام في ديمومة هذا العطاء العلمي، وشحذ الهمم في الغور إلى أعماق البحث في دور المرجعية الدينية المباركة التي تقلّدت وظائف وواجبات عديدة على مرّ التاريخ وجعلتها تحمل أمانة الرسالة المحمدية، ومارست الأدوار والمواقف وتصدت في مراحلها لحركات الانحراف والتدهور مثلما مارسها أئمّة أهل البيت "عليهم السلام" فضلاً عن دورها الكبير في بناء الدولة والمجتمع.
وبسبب الظروف الصحية والوبائية التي يمرّ بها بلدنا العزيز استأنفت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي التاسع الذي سُيقام بمناسبة الذكرى المئوية للثورة العراقية الكبرى (ثورة العشرين) وبيان دور المرجعية الدينية في بناء الدولة والمجتمع العراقي وتحت شعار: ( المرجعية الدينية .. تنوع أدوار ووحدة هدف (1920 ـ 2020)) في عقد اجتماعاً لوضع اللمسات الأخيرة لانعقاد المؤتمر العلمي بعضوية كلّ من: نائب الأمين العام المهندس سعد محمد حسن، وأعضاء مجلس الإدارة المهندس قاسم علي كشكول، والمهندس جلال علي محمد، والمهندس فلاح عبد الحسن، والدكتور إسماعيل طه الجابري، والمهندس عبد الكريم عبد الرسول الدباغ، والشيخ عدي حاتم حسن، والشيخ حسن هادي طه، والشيخ عماد موسى محمود، والخادم ضرغام رعد حسن، والخادم علي عبد الحسين مقرراً.
وللتعرف على تفاصيل الاجتماع تحدّث لموقع العتبة الكاظمية المقدسة الإلكتروني نائب الأمين العام للعتبة المقدسة وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر المهندس سعد محمد حسن مشكوراً: ساهمت العتبة الكاظمية المقدسة بصورة مستمرة في رعايتها للمشاريع العلمية والمعرفية والثقافية والنهوض بالجوانب البحثية وذلك من خلال مؤتمراتها وندواتها في مختلف مجالات الحياة التي أخذت صداها الواسع بين الأوساط العلمية في داخل العراق وخارجه، وعلى الرغم من تحديات الظروف الصحية والوقائية في تفشي وباء كورونا المستجد (19-COVID)، ارتأت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة متمثلة بأمينها العام الأستاذ الدكتور حيدر حسن الشمّري وأعضاء مجلس الإدارة الموقّر أن تواصل مشاريعها العلمية والثقافية لتفتح أبواب هذا الصرح الديني والحضاري أمام النُخب المفكّرة وتوسيع دائرة الوعي المعرفي.
وحول موعد انعقاد المؤتمر والتحضيرات القائمة بيّن قائلاً: بعد انعقاد الاجتماع التشاوري بين أعضاء اللجنة التحضرية للمؤتمر العلمي، وانتهاء لجنة تسلّم البحوث مهامها المكلفة بها وتهيئة البحوث المشاركة والبالغ عددها (17) بحثاً، تقرر وعلى بركة الله تعالى وبفضل النفحات القدسية للإمامين الهمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام" أن يكون يوم السبت 7 تشرين الثاني 2020 موعد انعقاد المؤتمر العلمي في تمام الساعة التاسعة صباحاً الذي سيشهده رواق عبد الله بن عبد المطلب "عليه السلام" في رحاب الصحن الكاظمي الشريف.
وأشار في حديثه: أنه سيتم تهيئة نافذة إلكترونية وسيُعلن عنها لاحقاً وذلك لأجل توسيع دائرة المشاركة والتواصل مع النُخب العلمية والأكاديمية، فضلاً عن تطبيق التباعد الاجتماعي لدى الحضور، والالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية العُليا، والتعليمات الصادرة من المؤسسات الصحية لمنع تفشي وباء كورونا والحفاظ على الأرواح والأنفس.