المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


شيباً وشباباً: الناصريّةُ تهبّ لاستقبال زائري الأربعين والتشرّف بخدمتهم


  

212       03:28 مساءً       التاريخ: 14 / 9 / 2021              المصدر: alkafeel
بدأت الطّرقاتُ التي يسلكها الزائرون في محافظة ذي قار ومركزها الناصريّة، تشهد زخماً لزائري الأربعين، فمع فجر هذا اليوم الثلاثاء (6صفر) تحرّكت طلائعُ الزائرين من ناحية الفهود التي وصلتها مساء يوم أمس.

وذكَرَ موفدُ شبكة الكفيل المرافقُ لهذه المسيرة أنّ: "طريق الزائرين في مدينة الفهود يكون على محورَيْن، الأوّل باتّجاه مدينة الطار الذي ينشطر إلى طريقَيْن، الأوّل طريق آل جويبر – العكيكة، والثاني الطار - كرمة بني سعيد - سوق الشيوخ، أمّا المحورُ الثاني فهو باتّجاه سيّد دخيل، ويكون الزائر مخيّراً أيّ طريقٍ يسلك".

وأضاف: أنّ "جميع الطرقات سواءً الرئيسيّة أو النيسميّة عامرةٌ بالمواكب الحسينيّة الخدميّة، التي أخذت طابع تلك المناطق بخدماتٍ متنوّعة، بالإضافة إلى البيوت التي فتحت أبوابها، حيث استنفرت تلك المناطق بشيبها وشبابها كلَّ إمكاناتها، للتشرّف بخدمة من يمرّ بهم من الزائرين".

يُشار إلى أنّ هذا الطريق يكون في الغالب شبه مهجورٍ، إلّا أنّه في مثل هذه الأيّام قد يصبح من الصعب السيرُ فيه، كما تُعدّ هذه الأيّام هي آخر أيّام مسير الزائرين في تلك المناطق، حيث أكّد القائمون على مواكب الخدمة أنّهم يوم غدٍ أو بعد غدٍ سيُنهون عملهم في هذا الطريق، ويُغلقون المواكب ومن ثمّ يتوجّهون سيراً على الأقدام لأداء شعيرة زيارة الأربعين.

وهذا جزءٌ ممّا حصدته عدسةُ الكاميرات..