المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


معهدُ القرآن الكريم وجامعةُ المصطفى العالميّة يفتحان آفاقَ التعاون المشترك


  

209       01:10 صباحاً       التاريخ: 30 / 11 / 2021              المصدر: alkafeel.net
زار وفدٌ من جامعة المصطفى العالميّة - ممثّلية العراق، معهدَ القرآن الكريم التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، بهدف فتح أبواب التعاون المشترك بين الطرفَيْن.

وعن هذه الزيارة بيّن الشيخ أكرم النعماني ممثّلُ الجامعة في العراق "نحن سعداء بزيارتنا لمعهد القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة"، مضيفاً "افتُتِحت أثناء اللقاء آفاقَ تعاونٍ جديدة بين الطرفَيْن تخصّ العمل القرآنيّ في العراق، من ضمنها الدورات، والندوات، والمسابقات، والمؤتمرات الدوليّة، التي رحّب بها المعهدُ وفتح أبوابه وأبدى تعاونه معنا".

وتابع "هذه الزيارة تُعدّ بادرة خيرٍ لاستمرار العمل القرآنيّ بين الطرفَيْن، وستكون هناك مذكّرةُ تفاهمٍ بيننا وتعاونٍ في هذا المجال"، موضّحاً "نحن على اطّلاعٍ بما يقدّمه المعهد من مشاريع مميّزة وكبيرة تخدم الصالح العام، وقدرات وكفاءات الأساتذة الذين يرتبطون بفيض هذه المؤسّسة القرآنيّة التي أخذت صداها في العراق وخارجه، من أجل تثقيف الشباب بعلوم القرآن الكريم وأهل البيت(عليهم السلام)".

يُذكر أنَّ معهدَ القرآن الكريم يُعدّ أحد مرتكزات المَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، ويهدف إلى نشـر العلوم القرآنيّة والمساهمة في إعدادِ مجتمعٍ قرآنيّ فاعل، في جميع مجالات القرآن الكريم وعلومه.