المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


نخبٌ آمرليّة في ضيافة العتبة العبّاسية المقدّسة ضمن برنامج مُلتقى القمر الثقافيّ


  

1148       06:27 مساءً       التاريخ: 18-2-2022              المصدر: alkafeel.net
استقبلت العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة متمثّلةً بمركز مُلتقى القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة فيها، وفداً نخبويّاً من مدينة آمرلي في محافظة صلاح الدين، وهذه هي المرّة الأولى التي تتمّ فيها استضافةُ مثل هذا الوفد في هذه البقعة الطاهرة

جاء ذلك ضمن فعّاليات وأنشطة المركز في التواصل مع الفئات المجتمعيّة، بغية الإسهام في زيادة مخزونهم المعرفيّ والثقافيّ، وجعلهم أكثر فاعليّةً في أوساطهم المجتمعيّة والمهنيّة.

وقال مديرُ المركز المذكور الشيخ حارث الداحي لشبكة الكفيل، إنّ: "مركزنا وضعَ ضمن خطّته لهذا العام الانفتاح أكثر، سواءً على مستوى المحافظات والمناطق التابعة لها، أو من خلال البرامج المخصّصة لهم، وبما يتلاءم والوضع والظرف الذي يعيشه البلد، ومن تلك المناطق التي شهدت انفتاحاً وتواصلاً معها مدينة آمرلي في محافظة صلاح الدين".

وأضاف "تمّ إعداد برنامجٍ للوفد الزائر الذي كان بصحبة معتمد المرجعيّة الدينيّة العُليا الشيخ جعفر الآمرلي، واستمرّ لأربعة أيّام وقد ضمّ عدداً من الفعّاليات التثقيفيّة والإرشاديّة والتربويّة".

وتابع الداحي "استُهِلَّ البرنامج بإعطاء نبذةٍ تعريفيّة عن أهمّ النشاطات التي يضطلع بها المركزُ وفعّالياته، ليتمّ بعد ذلك الشروع بتنفيذ فقرات البرنامج التي شملت:

محاضرة بعنوان (الشبهات المعاصرة وكيفيّة تمييزها والردّ عليها)، وكيف يتمّ تأهيل وإعداد الشخص بصورةٍ صحيحة للردّ عليها باتّباع آليّاتٍ ولغة حوارٍ بعيدة عن التشنّج والعصبيّة، وقد تشرّفنا بتقديمها.

- جولة في عددٍ من مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة.

- ثلاث محاضرات حول التفاوض وحلّ وفكّ النزاعات بمختلف مصادرها، قدّمها محاضِرُ المركز الشيخ علي السعدي.

- جلسة حواريّة مفتوحة طُرِحت فيها أمثلةٌ واقعيّة حول الشبهات التي تُطرَح عبرَ منصّات التواصل الاجتماعيّ، والقضايا التاريخيّة التي تمسّ الدين وما يطرحه أعداءُ الإسلام، إضافةً إلى ما يُثار من شبهاتٍ حول دور المرجعيّة الدينيّة العُليا ومواضيع أُخَر".

وأوضح أنّ "ما ميّز الوفد أنّه متنوّعٌ جمَعَ بين طلبة الدراسات الأوّلية والعُليا، فضلاً عن موظّفي بعض الدوائر الرسميّة والحكوميّة، وستعقب هذه الزيارة زياراتٌ أُخَر وكذلك سنكون على تواصلٍ مع هذه المجموعة، لإدامة الصلة ولنكون قريبين منهم مع متابعة مخرجات ما تمّ طرحه عليهم، وكان مسك ختام البرنامج بزيارة محافظة النجف الأشرف واللقاء مع عددٍ من طلبة العلوم الدينيّة".

يُذكر أنّ مُلتقى القمر الثقافيّ، هو مُلتقىً تثقيفيّ فكريّ يستهدف طبقاتٍ وفئاتٍ مجتمعيّة عديدة، ويهدف إلى مواجهة التحدّيات الدينيّة والثقافيّة والاجتماعيّة والمساهمة في مجابهتها، باستخدام طرائقَ وآليّاتٍ علميّة حديثة بعيداً عن التعصّب والتشنّج، التي تُفضي إلى نتائجَ سلبيّةٍ تؤدّي إلى الضرر بالمجتمع.


Untitled Document
حسن الهاشمي
العملية التربوية بين الانتماء الوطني وتفتق المواهب...
منتظر جعفر الموسوي
المشروعات الناجحة في اسواق الدول العربية
جواد مرتضى
اقراض المؤمن
احمد الخرسان
إلى أميرِ المؤمنين وسيّدِ الوصيّين
جواد مرتضى
هل أرخ القران الكريم لولادة الامام الحسين؟
احمد الخرسان
خفاءُ ولادةِ الموعود
جواد مرتضى
العبادة الحقيقيّة عند زين العباد
سيف علي الطائي
الاسلام والسعي الى الرزق
حسن الهاشمي
الصافي لوفد من ألمانيا: أنتم مسؤولون أن تعكسوا للعالم...
د. فاضل حسن شريف
مقتل الامام الحسين والقرآن الكريم من كتاب السيد...
حسن الهاشمي
ملك الموت رفيق بالمؤمن شديد بالكافر
ثامر الحجامي
أم قيس تقتدي بأم البنين
بدر جاسم
التمهيد المؤسساتي تقدم دائم مؤسسة العين أنموذجاً
منتظر جعفر الموسوي
نظرة المنتدى الاقتصادي العالمي لتوقعات الاقتصاد لعام...