المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


لقاح ضد "إيبولا" أظهر فعالية بنسبة 100 في المئة خلال الاختبارات السريرية


  

1879       06:46 مساءاً       التاريخ: 25 / آب / 2015 م              المصدر: arabic.sputniknews
أعلنت معاونة رئيس منظمة الصحة العالمية، ماري بول كيني، اليوم الجمعة، أن اللقاح (إي بي أوفي- أس في) ضدَّ فيروس إيبولا، قد أظهر فعاليةً كبيرة بنسبة 100 في المئة خلال الاختبارات السريرية في جمهورية غينيا.وقالت كيني للصحفيين، اليوم نعتقد بأن العالم، قد أصبح على وشك إنتاج لقاح فعال ضد إيبولا… الاختبارات لا تزال مستمرة، ونتائج الاختبارات أظهرت أنه لم يصب أحد بأذى، من بين 2014 شخصاً تم تطعيمهم باللقاح، ضد فيروس المرض.
وكانت ماري بول كيني قد صرحت، في وقت سابق من صباح اليوم الجمعة، أن الإنتاج الصناعي الحالي للقاح (إي بي أوفي- أس في)، ضد فيروس إيبولا، والذي أثبت فعاليته خلال التجارب السريرية الأخيرة في غينيا، يتطلب عدة أسابيع، وربما عدة أشهر.
وأضافت كيني قبل أن يبدأ الإنتاج الصناعي يجب تسجيل اللقاح، وصفات الدواء يجب أن يتم تقييمها من قبل المنظمين، الذين سيتخذون قراراً، فيما يخص الأمان وفعالية اللقاح…وهذا قد يتطلب أسابيع أو ربما أشهر على الأصح.
والجدير بالذكر أن نائبة رئيس الوزراء الروسي، أولغا غولوديتس كانت صرحت، في وقت سابق من هذا العام، أن روسيا ستحصل على نتائج اختبار لقاح ضد فيروس إيبولا، نهاية الصيف الجاري 2015.
ويذكر أيضاً أن إيبولا أو مرض الحمى النزفية، هو مرض قاتل يمكن أن ينتشر عن طريق الاتصال المباشر بدون وقاية، وعبر دم المريض المصاب بالفيروس، أو من خلال إفرازات الشخص المصاب، وكذلك عند التعامل مع أي مواد تخص الشخص المصاب.
وتجدر الإِشارة إلى أنه وحتى الآن لا يوجد أي علاج محدد، أو أي لقاح فعال ضد فيروس إيبولا، ولكن بعد تفشي المرض في بداية العام 2014، بدأت الشركات المصنعة في الولايات المتحدة الأميركية واليابان وكندا، بالعمل على تطوير عقاقير ضد حمى إيبولا، علماً بأن منظمة الصحة العالمية، تعترف حالياً بأنها تستخدم لعلاج مرض حمى فيروس إيبولا، بعض الأدوية التجريبية فقط لا غير.



Untitled Document
علي الحسناوي
اليمين الحاسمة
ياسر الكعبي
البطالة وأسباب حدوثها
د. فاضل حسن شريف
بمناسبة يوم الأب: علاقة الآباء بالأبناء في القرآن...
عبد العباس الجياشي
الأرض تتحول الى جنة عندما يظهر الإمام المهدي المنتظر...
د. فاضل حسن شريف
بمناسبة يوم 25 ذو القعدة دحو الارض: الارض في القرآن...
عبد الهادي حسني
القضايا الدينيّة ليست علميّة!!
زيد علي كريم الكفلي
لماذا يريد الإنسان السوء بالآخرين ؟
صادق مهدي حسن
اللوحة الفائزة
عدنان عبد طلاك
مراحل تعلم الطفل للكتابة
المهندس زيد شحاثة
قواعد الإشتباك في الزمن الأغبر
د. فاضل حسن شريف
بمناسبة يوم 25 ذو القعدة دحو الارض: الارض في القرآن...
عباس الكناني
القناعة كنز
علي العسكري
مميزات التلفزيون
عبد الأمير رباط العويدي
التواصل مع الأطفال الصم