المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


مستشفى الكفيل التخصّصي يُصدر أولى بطاقات التأمين الصحّي الشامل ويمنحها لعائلة أحد شهداء الدفاع المقدّس.


  

2337       10:59 صباحاً       التاريخ: 5-6-2016              المصدر: alkafeel.net
أصدر مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة اليوم الأحد (28شعبان 1437هـ) الموافق لـ(5حزيران 2016م) أولى بطاقات مشروع التأمين الصحّي الشامل الذي تبنّاه بالتعاون مع شركة الرهام للتأمين، وكانت أولى هذه البطاقات لعائلةٍ من عوائل شهداء الدفاع المقدّس وهي عائلة الشهيد أحمد صبيح عبد الذي نال شرف الشهادة وهو يذود عن تربة وحياض هذا الوطن، فما كان لمستشفى الكفيل إلّا أن تستهلّ مشروعه بعائلته الكريمة.
الشروع بإصدار بطاقات التأمين أُعلن عنه بمؤتمرٍ صحفيّ عُقد في قاعة اجتماعات المستشفى وقد حضرته عددٌ من وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية وقدّم من خلاله شرحٌ عن الهدف والغاية من هذا المشروع والتعريف به، حيث قام مسؤول العلاقات العامّة والإعلام في مستشفى الكفيل التخصّصي السيد ماهر الحسني بإعطاء نبذة عن المشروع إذ قال: "إنّ المشروع يهدف الى تخفيف العبء المالي على المريض وحصوله على الخدمة الطبّية بما يوفّر مصادر ماليّة ثابتة ومستمرّة تؤدّي الى الاطمئنان التامّ وبما يوفّر خدمات طبّية باهظة الكلفة لمحدودي الدخل، كذلك يسهم في تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي وتخفيض النفقات التي تتحمّلها الوزارات والمؤسّسات الحكومية في علاج منتسبيها".
وأضاف: "إنّ اعتماد نظام التأمين الصحّي يؤدّي الى زيادة إنتاجية الموارد البشريّة وزيادة معدّل النموّ وتطوير القطّاع الصحّي العام والخاص، لتنافسهم على استقطاب المؤمنين صحّياً فضلاً عن الحدّ من استنزاف النقد الأجنبيّ الناتج عن نفقات العلاج في الخارج".
أعقبه بعد ذلك رئيس مجلس إدارة شركة الرهام للتأمين الأستاذ عبد الحسن الزيادي الذي تحدّث قائلاً: "إنّ الشركة ستقوم بتوفير غطاء صحّي قيمته (6,000,000) ستّة ملايين دينار. (5,250,000) ألف دينار تشمل إجراء العمليات الجراحية وبنسبة تحمل 100%، و(500,000) ألف دينار تشمل الأشعّة والمعاينة والسونار والمختبر وبنسبة تحمل 75%، أمّا العلاجات الدوائيّة فتتحمّل الشركة (250,000) ألف دينار بنسبة 75%".
مبيّناً: "هناك بعض الحالات المستثناة من التأمين كالاختلال العقليّ والأمراض النفسية وتكاليف الأطراف الصناعية وطبّ وجراحة الأسنان وعمليات التنحيف وعلاجات الراحة وفترات الحجر الصحّي".
بعدها فُتح بابُ طرح الأسئلة من الإعلاميّين وممثّلي القنوات الفضائية والوسائل الإعلامية الأخرى لتتمّ الإجابةُ عنها من قبل المعنيّين على إدارة المستشفى وتوضيح ما يلزم توضيحه.
أمّا مديرُ عام مستشفى الكفيل التخصّصي الدكتور حيدر البهادلي فقد أضاف من جانبه: "أعددنا بطاقة تأمين تحتوي على معلومات كاملة عن المؤمِّن ورصيده بطريقة إلكترونية حديثة، وإنّ المستشفى قد تعاون مع شبكة مستشفيات رصينة في محافظات العراق الأخرى تقدّم العلاج للمؤَمّنين، وقد استلمنا عدداً من الطلبات مع إعطاء الأولويّة للعوائل، وهناك إمكانية للتعاقد مع المجاميع (النقابات، الجمعيات، المؤسّسات)".
وللاستفسار الاتّصال على أرقام المستشفى: (07602344444 - 07602329999).


Untitled Document
حسن الهاشمي
العملية التربوية بين الانتماء الوطني وتفتق المواهب...
منتظر جعفر الموسوي
المشروعات الناجحة في اسواق الدول العربية
جواد مرتضى
اقراض المؤمن
احمد الخرسان
إلى أميرِ المؤمنين وسيّدِ الوصيّين
جواد مرتضى
هل أرخ القران الكريم لولادة الامام الحسين؟
احمد الخرسان
خفاءُ ولادةِ الموعود
جواد مرتضى
العبادة الحقيقيّة عند زين العباد
سيف علي الطائي
الاسلام والسعي الى الرزق
حسن الهاشمي
الصافي لوفد من ألمانيا: أنتم مسؤولون أن تعكسوا للعالم...
د. فاضل حسن شريف
مقتل الامام الحسين والقرآن الكريم من كتاب السيد...
حسن الهاشمي
ملك الموت رفيق بالمؤمن شديد بالكافر
ثامر الحجامي
أم قيس تقتدي بأم البنين
بدر جاسم
التمهيد المؤسساتي تقدم دائم مؤسسة العين أنموذجاً
منتظر جعفر الموسوي
نظرة المنتدى الاقتصادي العالمي لتوقعات الاقتصاد لعام...