x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

قصة شاب نوّر الله قلبه

قال الصادق (عليه السلام) : إن رسول الله (صلى الله عليه و آله) صلى بالناس الصبح، فنظر إلى شاب من الانصار وهو في المسجد يخفق ويهوى برأسه، مصفر لونه، قد نحف جسمه وغارت عيناه في رأسه. فقـال لـه رسـول الله (صلى الله عليه وآله): كيف أصبحت يا فلان ؟ قال : أصبحت يا رسول الله موقنا ، فعجب رسول الله (صلى الله عليه و آله) من قوله وقال له: إن لكل يقين حقيقة ، فما حقيقة يقينك؟ قال: إن يقيني يا رسول الله هو الذي أحزنني وأسهر ليلى و أظمأ هواجـري ، فعزفت نفسي عـن الدنيا وما فيها حتى كأني أنظـر إلـى عـرش ربـي وقـد نـصـب للحساب وحشر الخلائق لذلك، وأنا فيهم ، وكأني أنظر إلى أهل الجنة يتنعمون فيها ويتعارفون ، على الارائك متكئين، وكأني أنظر إلى أهل النار فيها معذبون مصـطفون، وكأنـي أسـمع الآن زفـيـر الـنـار ينقرون في مسامعي، فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله) لا صحابه : هذا عبد نور الله قلبه للأيمان ، ثم قال له: الزم ما أنت عليه . فقال الشاب : ادع الله لي يا رسول الله أن أرزق الشهادة معك ، فدعا له رسول الله (صلى الله عليه وآله) بذلك ، فلم يلبث أن خرج في بعض غزوات النبي فاستشهد بعد تسعة نفر وكان هو العاشر(1).

____________________

(1) الوافي: ج 3، ص 33.

أبو ثمامة الصائديّ

عابس بن [أبي] شبيب الشاكريّ

مسلم بن عوسجة (رضوان الله عليه)

جَون بن حُوَي مولى أبي ذر الغِفاريّ (رضوان الله عليهما)

الثالث عشر من المحرّم الحرام (كرامة بني أسد)

سكينة (ع) توصل رسالة أبيها إلى شيعته

بُرَير بن خُضَير الهَمْداني

العبدُ الصالح وبابُ الحوائج (عليه السلام)

ما المقصود من قوله (عليه السلام) في دعاء الندبة: "أين الطالبُ بذحولِ الأنبياء وأبناء الأنبياء"؟

ما الفرق بين "حصب" و"حطب" في القرآن الكريم؟

الإصلاحُ له طريقٌ واحدٌ

ما معنى: "لا تجعلوني كقدح الراكب" الوارد في حديث النبي (صلى الله عليه وآله)؟

أحزانٌ سرمديّةٌ

الأول من المحرّم..

التجاهل

ابن سينا والرجل الكنّاس

1

المزيد