المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


وفدٌ مؤسّسة النجف الخيريّة في ضيافة العتبة العبّاسية المقدّسة


  

246       11:38 صباحاً       التاريخ: 10 / 5 / 2021              المصدر: alkafeel.net
حلّ ضيفاً على العتبة العبّاسية المقدّسة وفدٌ من مؤسّسة النجف الأشرف الخيريّة، ضمّ (35) شخصاً من الأكاديميّة الرياضيّة التابعة لها والمختصّة بتدريب الناشئة وتطوير مهاراتهم، وقد تكفّلت شعبةُ العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة بإعداد برنامجٍ خاصٍّ بهذه الزيارة.
وقال المُشرِف على استقبال هذا الوفد وتنفيذ برنامج الزيارة الأستاذ محمد الياسري لشبكة الكفيل: "إنّ هذه الزيارة التي تندرج ضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها المؤسّسات والدوائر للعتبة العبّاسية المقدّسة وفقاً لبرنامجٍ وضع لهذا الغرض، تهدف إلى خلق حالةٍ من التواصل والاتّصال بين هذه الشرائح المجتمعيّة، حيث أنّ تقوية هذه الصلة وإدامتها تعمل على تنمية الجانب الروحيّ والإنسانيّ لدى هذه الفئة، وتُسهم في صقل شخصيّته دينيّاً وعقائديّاً، ممّا ينعكس إيجاباً على حياته".
وأضاف: "أنّ البرنامج الذي أُعدّ لهذا الوفد شمل فقراتٍ عديدة، منها مشاركتهم في الختمة القرآنيّة المرتّلة التي تُقام في العتبة العبّاسية المقدّسة، وتلاوتهم جزءاً من كتاب الله العزيز، أعقبت ذلك تأديةُ مراسيم الزيارة لمرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) والتبرّك بوجبة إفطارٍ في مضيفه، من ثمّ زيارة مرقد أبي عبد الله الحسين(سلام الله عليه)".
وأوضح الياسري: "خلال هذه الزيارة والجولة أعطينا للوفد صورةً مختصرة عن طبيعة الخدمات التي تقدّمها العتباتُ المقدّسة للزائرين، كذلك تمّت الإجابة عن أسئلة واستفسارات الوفد التي تنوّعت في طرحها واجتمعت في مضمونها، من ناحية إعمار المراقد المطهّرة وكيفيّة إدارتها ومواضيع أُخَر".
وفي ختام الزيارة عبّر الوفدُ والجهةُ التابع لها عن شكره وتقديره الكبيرَيْن للعتبة المقدّسة والعاملين فيها، وعن سعادته لما تقدّمه من خدماتٍ للوفود الزائرة، عادّين هذه الزيارة بالفرصة التي من المؤمّل أن تتكرّر في قابل الأيّام.