المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


خَدَمةُ العتبة العبّاسية المقدّسة ينالون شرف خدمة زائري الإمامَيْن الجوادَيْن (عليهما السلام)


  

522       02:25 صباحاً       التاريخ: 30 / 6 / 2022              المصدر: alkafeel.net
انبرى كوكبةٌ من خدّام العتبة العبّاسية المقدّسة كعادتهم في كلّ عام، للتشرّف بخدمة زائري الإمامَيْن الجوادَيْن(عليهما السلام) الوافدين إلى مدينة الكاظميّة المقدّسة، عبر تأدية زيارة شهادة الإمام الجواد (عليه السلام) والمساهمة في توفير جميع المستلزمات، التي من شأنها أن ترفع المستوى الخدميّ لإنجاح مراسيم الزيارة.

وقال المُشرِفُ على موكب العتبة العبّاسية المقدّسة ورئيسُ قسم الصحن الشريف فيها الحاج خليل الهنون لشبكة الكفيل "الموكبُ وتشرّفُه بهذه الخدمة قد جاء بناءً على توجيه سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة، حيث اشتركت فيه مجموعةٌ من الأقسام الخدميّة في العتبة المقدّسة، ووُجِّهوا حسب خطّة عملٍ بالتنسيق مع العتبة الكاظميّة المقدّسة، كلّ قسمٍ ومجموعةٍ حسب تخصّص عملها وخدماتها".

وأضاف "الموكبُ كان أحد المواكب التي تركت لها بصمةً في هذه الزيارة، وذلك لتنوّع الخدمات التي قدّمها كـ(الإطعام – توزيع المياه المبرَّدة الصالحة للشرب – الثلج وتوزيعه للزائرين والمواكب الخدميّة – نقل الزائرين من القطوعات الخارجيّة لأقرب نقطةٍ من المرقد الطاهر – المساهمة في أعمال التنظيف – المشاركة في تنظيم انسيابيّة حركة الزائرين)".

وبيّن الهنون "الموكبُ اشترك فيه عددٌ من ملاكات الأقسام، وهي (المضيف – الشؤون الخدميّة – رعاية الصحن الشريف – الآليّات - إضافةً إلى شعبة السادة الخدم )".

يُذكر أنّ لموكب العتبةِ العبّاسية المقدّسة العديدَ من المشاركات في أغلب الزيارات المليونيّة التي تشهدها عتباتُ العراق المقدّسة، ومن الزيارات التي يولى لها اهتمامٌ هي زيارة شهادة الإمام الجواد(عليه السلام)، وكانت له بصماتٌ سابقة في تقديم الخدمات للزائرين، إذ اشترك في أكثر من محورٍ خدميّ، جنباً إلى جنب منتسبي العتبة الكاظميّة المقدّسة والجهات الساندة الأُخَر.


Untitled Document
علي الحسناوي
دعوى المطاوعة
د. فاضل حسن شريف
ماذا كتب القلم عن سبايا الطف؟ (ح 1)
مجاهد منعثر الخفاجي
الحوراءُ زينب والطَّاغية
ياسر الكعبي
أنسنة المدن
منتظر جعفر الموسوي
تقارير مسح الموازنات العامة للدول وتأثرها بالبعد...
مجاهد منعثر الخفاجي
توبة(قصة قصيرة)
حنين ضياء عبدالوهاب الربيعي
العنف الأسري
عبد الأمير رباط العويدي
حجم الصفوف الدراسية والمدارس
د. فاضل حسن شريف
كلمة الضرب بمفهوم الهجرة والانفصال في القرآن الكريم
فضيلة المحروس
دمٌ طاهرٌ زكي ينتظر قيام القائم
د. فاضل حسن شريف
المد المنفصل وتطبيقات من آيات سورة الصافات (ح 2)
احمد الخرسان
اطلالة على سفر ملكوتي
حسن عبد الهادي اللامي
سبعُ طرائقَ تساعدُكَ على التعاملِ معَ ابنكَ المراهقِ
عبد الأمير رباط العويدي
المسرح المدرسي وتنمية المهارات