المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
المركبات الكيموحيوية الجاذبة للحشرات Biochemical Attractants Compounds الفروق الحضرية الريفية بيئة السكن المركبات الكيموحيوية المثبطة لنمو الحشرات مشاكل إعداد الحسابات القومية في الواقع العملي ـــ مشاكل التقسيم القطاعي (التداخل بين القطاعات) جغرافية السكان العلاقـة بيـن نـظامـي الحـسابات القـوميـة والتـدفقات المـاليـة في الاقتصاد المفتوح (معاملات مع العالم الخارجي) تمييز المشتركات وتعيين المبهمات في جملة من الأسماء والكنى والألقاب/ ابن أبي عمير عن معاوية. تمييز المشتركات وتعيين المبهمات في جملة من الأسماء والكنى والألقاب/ إبراهيم الأسديّ عن معاوية بن عمّار. مجموعة مبيدات الحشرات الكيموحيوية مايكروبية المصدر التجارية (الأفيرمكتينات Avermectins) ادراكات منسوبي مؤسسات التعليم العالي بشأن الحوكمة خصائص المفاهيم والممارسات التنظيمية والإدارية في مؤسسات التعليم العالي. المناخ التنظيمي والحوكمة في مؤسسات التعليم العالي الأنابيب كوسيلة نقل الأمان في النقل مجموعة مبيدات الحشرات الكيموحيوية مايكروبية المصدر التجارية (الاسبينوسات Spinosyns)
Untitled Document
أبحث في الأخبار


شعبة تابعة للعتبة الحسينية تكشف عن الية عملها للاحتفاظ بالمفقودات الخاصة بالزائرين والاليات التي تتبعها لاعادتها لاصحابها


  

1331       02:08 صباحاً       التاريخ: 10-12-2020              المصدر: imamhussain
 كشفت شعبة المفقودات التابعة لقسم الهدايا والنذور في العتبة الحسينية المقدسة عن الطرق التي تتبعها للحفاظ على المفقودات من المبالغ المالية والذهبية والمستمسكات الرسمية الخاصة بالزائرين العرب والاجانب.
وقال مسؤول الشعبة عقيل صالح هادي في حديث للموقع الرسمي، إن "الشعبة تستخدم طرق متعددة بهدف اعادة المفقودات لأصحابها، مبينا ان الشعبة انشأت صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) تحوي على أرقام الهواتف المخصصة للاستفسار".
وأوضح أن "التعريف بالمواد المفقودة والاحتفاظ بها يستمر لمدة عام كامل وفقا للضوابط الشرعية، وبعد ذلك يتم التصرف بالمفقودات وفق الأحكام الشرعية".
وأضاف "فيما يخص الوثائق الرسمية المفقودة كهوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية والبطاقة الوطنية والبطاقة التموينية وعقود الزواج وجوازات السفر وما شابه فيتم الاحتفاظ بها، والعمل على إدخالها في قاعدة بيانات متطورة وحديثة إلكترونياً ليتم الاحتفاظ بها لسنوات طويلة لحين تسليمها  إلى ذويها بعد إعطاء المعلومات والتفاصيل الكاملة للمفقودات الخاصة بهم".
من جهته، قدم أحمد داود عبد الله، من محافظة ميسان، شكره وتقديره وامتنانه للعتبة الحسينية المقدسة ولشعبة المفقودات على عملها الكبير من خلال الاحتفاظ بالأمانات والمفقودات الخاصة بالزائرين".
وقال "لقد استلمت الحقيبة الخاصة بنا بعد مرور أكثر من (7) اشهر على فقدانها خلال زيارتنا للعتبات المقدسة في مدينة كربلاء".
يذكر أن اقسام العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على ارض الواقع، تقوم باستخدام احدث التقنيات والاجهزة والتقدم التكنولوجي في سبيل تقديم افضل الخدمات للزائرين ضمانا لراحتهم.


Untitled Document
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية لها علاقة بعيد (ح 3)
حسن الهاشمي
لا يغرنّك طول الأمل فالموت لك بالمرصاد
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية لها علاقة بعيد (ح 2)
علي جبار الماجدي
غارة الوهابيين على مدينة كربلاء المقدسة في عيد الغدير...
د. فاضل حسن شريف
من دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة (ح 4) (بيده الخير)
زيد علي كريم الكفلي
التقوى ميزان التفاضل
حسن السعدي
البرق: قوة طبيعية مذهلة
د. فاضل حسن شريف
من دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة (ح 3) (أحدا صمدا)
عبد العباس الجياشي
الحارث بن النعمان الفهري ( يستعجل العذاب في الدنيا قبل...
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب الحج ضيافة الله للسيد المدرسي (ح 3)
إسلام سعدون النصراوي
بِدَايَةُ مَرْحَلَةِ التَّغْيِيْرِ الشَّامِلَةِ...
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب الحج ضيافة الله للسيد المدرسي (ح 2)
أنور غني الموسوي
الفرق بين التبيين والتفصيل والتصريف في القرآن الكريم...
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب مسلم بن عقيل للشيخ البغدادي (ح 5)