المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بمشاركة (15) محافظة عراقية.. العتبة الحسينية تستعد لإقامة ورشة في الإخراج المسرحي للأطفال وعرض أعمالهم في محافظاتهم


  

261       03:39 مساءً       التاريخ: 2021/10/17              المصدر: imamhussain.org
يستعد قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة لإقامة ورشة في الإخراج المسرحي للأطفال للفترة من 23 إلى 29 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، وذلك في مدينة كربلاء.
وقال رئيس القسم محمد الحسناوي، "استكمالاً للمشروع الذي اطلق عام 2015 والخاص بالتأسيس لمهرجان مسرح الطفل السنوي، ومن ثم مشروع اعداد (1000) كاتب لمسرح الطفل والعشرات من الورش الخاصة بالمسرح كتابة وإخراجاً وتقنية والمسابقات النصية لمسرح الطفل والتي سعينا من خلالها إلى تنشيط مسرح الطفل في العراق، نجري حاليا التحضيرات الأخيرة لإقامة ورشة في الإخراج المسرحي للأطفال".
وأوضح أن "الورشة تقام للفترة من 23 إلى 29 تشرين أول/ اكتوبر الحالي في مدينة كربلاء المقدسة".
وتابع أن "غايتنا من الورشة تنشيط مسرح الطفل في المحافظات العراقية كافة، لذلك ستكون مدة الورشة (7) أيام بجلسات صباحية ومسائية وسيشارك فيها عدد من المخرجين الشباب من (15) محافظة عراقية".
وبين أن "المشاركين تم اختيارهم وفقاً لضوابط خاصة، وسيكون مؤطر الورشة الفنان القدير محمود أبو العباس".
وأشار إلى أن "الورش تهدف إلى إعداد وصناعة جيل من المخرجين الشباب، فضلا عن الخروج بأعمال مسرحية من خلال الورشة، حيث سيقدم الدعم الإنتاجي للبعض منها لتقديمها للجمهور في محافظاتهم، كما أنها ستكون بداية لمجموعة ورش سيتم العمل خلالها على تنفيذ النصوص التي خرج بها مشروع الـ(1000) كاتب لمسرح الطفل بموسمه الأول".
يذكر أن مشروع اعداد (1000) كاتب، هو مشروع يهدف الى انتاج جيل واع ملم بالمسرح حيث بلغ عدد المشاركين اكثر من (320) تأهل منهم (73) كاتبا.