المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


كيف تقام مناسك العمرة في بيت الله لشهداء الحشد الشعبي؟


  

1695       09:16 صباحاً       التاريخ: 5 / 5 / 2016              المصدر: imamhussain.org
قال معاون الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة إنه تم استحصال موافقة المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي والأمين العام السيد جعفر الموسوي لأداء مناسك العمرة عند بيت الله الحرام بالإنابة عن شهداء الحشد الشعبي.
وأضاف السيد سعد الدين هاشم في تصريح خص به الموقع الرسمي ان سماحة الشيخ الكربلائي والسيد الموسوي يوليان شهداء الحشد الشعبي وعوائلهم اهمية خاصة كونهم قدموا اغلى ما يمتلكون من اجل الحفاظ على امن العراق وحماية مقدساته.
وبيّن ان سماحتهما وجها قسم السياحة التابع للعتبة الحسينية المقدسة للقيام بمهمة اداء مناسك العمرة عند بيت الله تعالى بالانابة عن شهداء الحشد الشعبي، وسيقوم بأداء المناسك عن جميع الشهداء جزء من الوفاء لأرواح الشهداء الذين استجابوا لفتوى المرجعية الدينية العليا بالدفاع أرض العراق ومقدساته.
وتابع في حديثه ان العتبة الحسينية ومن خلال شعبة الاعلام الالكتروني تقوم بشكل متواصل باداء مراسيم زيارة الامام الحسين عليه السلام عن جميع شهداء وابطال الحشد الشعبي وبالخصوص في الزيارات المخصوصة لسيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام، فضلا عن وضع برنامج خاص من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يطلق يوم الاحد من كل اسبوع يتناول (صلوات - استغفار- قرأة سورة الفاتحة - قرأة الادعية المأثورة) ويهدى ثواب تلك الاعمال لارواح الشهداء.
وأوضح السيد سعد الدين في حديثه، أن وحدة التواصل الاجتماعي التابعة للموقع الإلكتروني الرسمي التابع للعتبة الحسينية المقدسة استكملت كافة الاستعدادات بخصوص اطلاق حملة لقراءة الختمات القرآنية وإهدائها لأرواح شهداء الحشد الشعبي خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك، بمشاركة الملايين من المتابعين في تلك المواقع.
ودعا البناء، العوائل العراقية الكريمة إلى  التواصل وتقديم الرعاية لعوائل الشهداء السعداء وهذا أقل ما يمكن تقديمه لهم إزاء التضحيات الكبيرة التي جادوا بها وغايتها الجود بالنفس، على حد تعبيره.


Untitled Document
ليث الزبيدي
جزاء عقوق الوالدين
إسلام سعدون النصراوي
صدق الإخاء
حسن عبد الهادي اللامي
الآثار السَلبيّة لكثرة العطل على الطلاب
حسن الهاشمي
مقاربات في العلاقات الاجتماعية في فكر الصدر الأول......
ثامر الحجامي
سيّدة المقابر
حسن عبد الهادي اللامي
ماذا يحصل لابنك بعد لومه أو تعنيفه؟
د. فاضل حسن شريف
مرجع عقد الزواج من القرآن والسنة (ح 3)
عباس الاسدي
الدور الفاعل لرجال الدين في الحفاظ على الهوية...
سيف علي الطائي
أهم عوامل التربية الأخلاقية
د. فاضل حسن شريف
مرجع عقد الزواج من القرآن والسنة (ح 2)
عبد الهادي حسني
الــســنــن الــتــاريــخــيــة (ح2)
حسن الهاشمي
مقاربات في العلاقات الاجتماعية في فكر الصدر الأول......
د. فاضل حسن شريف
مرجع عقد الزواج من القرآن والسنة (ح 1)
عبد العباس الجياشي
سند صحيح في تفسير الطبري في قوله تعالى:{يَرِثُنِي}...