أقرأ أيضاً
التاريخ: 5-4-2021
2158
التاريخ: 1-4-2021
1478
التاريخ: 19-4-2021
2168
التاريخ: 5-4-2021
2312
|
التوقع في السيناريو
تحتوي كل الخبرات الجمالية علي ما يسمى بالتوقع، وكيفية تحقيقه. وتعتبر هذه الآلية في التلقي ضرورية للبناء الدرامي أيضاً. بل إن نموذج التوقع، كما يطلق عليه، أساسي أيضا بالنسبة للبناء الدرامي، فيجب أن تتداعى الأحداث الدرامية في العمل الفني بمنطق السبب والنتيجة، والذي يخلق لدى المتفرج توقعاً لما يمكن أن يحدث، ويهيئه لتلقي ما سوف يقع فعلياً، سواء كان مطابقاً أو مخالفاً لتوقعاته. والتركيبة الدرامية المثالية هي التي تجعل من التوقع عنصراً مثيراً للمتفرج بقدر إثارة الحدث ذاته.
ولذلك فإن التوقع يخدم تطوير الحدث الدرامي، ويعمق في نفس الوقت شعور المتفرج بالمشاركة في الأحداث. وهناك ثلاثة طرق لخلق هذا التوقع المطلوب لدى المتفرج : التشويق suspense ، والمفاجأة surprise، والفكاهة humor. وتعتبر هذه الأدوات البنائية فعالة، لأنها تؤثر في مشاعر المتفرج مباشرة. وتستغل معظم الأفلام الناجحة الطرق الثلاثة معاً بدرجات مختلفة حسب احتياج الدراما وطبيعتها.
|
|
دراسة: إجراء واحد لتقليل المخاطر الجينية للوفاة المبكرة
|
|
|
|
|
"الملح والماء" يمهدان الطريق لأجهزة كمبيوتر تحاكي الدماغ البشري
|
|
|
|
بالصور: عند زيارته لمعهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر في كربلاء.. ممثل المرجعية العليا يقف على الخدمات المقدمة للطلبة والطالبات
|
|
ممثل المرجعية العليا يؤكد استعداد العتبة الحسينية لتبني إكمال الدراسة الجامعية لشريحة المكفوفين في العراق
|
|
ممثل المرجعية العليا يؤكد على ضرورة مواكبة التطورات العالمية واستقطاب الكفاءات العراقية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين
|
|
العتبة الحسينية تستملك قطعة أرض في العاصمة بغداد لإنشاء مستشفى لعلاج الأورام السرطانية ومركز تخصصي للتوحد
|