x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

اساسيات الاعلام

الاعلام

اللغة الاعلامية

اخلاقيات الاعلام

اقتصاديات الاعلام

التربية الاعلامية

الادارة والتخطيط الاعلامي

الاعلام المتخصص

الاعلام الدولي

رأي عام

الدعاية والحرب النفسية

التصوير

المعلوماتية

الإخراج

الإخراج الاذاعي والتلفزيوني

الإخراج الصحفي

مناهج البحث الاعلامي

وسائل الاتصال الجماهيري

علم النفس الاعلامي

مصطلحات أعلامية

الإعلان

السمعية والمرئية

التلفزيون

الاذاعة

اعداد وتقديم البرامج

الاستديو

الدراما

صوت والقاء

تحرير اذاعي

تقنيات اذاعية وتلفزيونية

صحافة اذاعية

فن المقابلة

فن المراسلة

سيناريو

اعلام جديد

الخبر الاذاعي

الصحافة

الصحف

المجلات

وكالات الاخبار

التحرير الصحفي

فن الخبر

التقرير الصحفي

التحرير

تاريخ الصحافة

الصحافة الالكترونية

المقال الصحفي

التحقيقات الصحفية

صحافة عربية

العلاقات العامة

العلاقات العامة

استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها

التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة

العلاقات العامة التسويقية

العلاقات العامة الدولية

العلاقات العامة النوعية

العلاقات العامة الرقمية

الكتابة للعلاقات العامة

حملات العلاقات العامة

ادارة العلاقات العامة

طرق تفاعل الشخصيات الدرامية

المؤلف:  رائد محمد عبد ربه- عكاشة محمد صالح

المصدر:  فن كتابة السيناريو

الجزء والصفحة:  ص 106-107

2023-04-05

567

طرق تفاعل الشخصيات الدرامية 

1 - عليهم أن يختبروا الصراع لتحقيق حاجتهم الدرامية.

2- عليهم أن يتفاعلوا مع شخصيات أخرى، إما بطريقة عدائية أو ودية أو غير ذلك. فالدراما هي الصراع.

3- على الشخصيات أن تتفاعل مع نفسها، فعلى الشخصية الرئيسية أن تتغلب على مخاوفها من دخول السجن لتتمكن من إنجاز السرقة بنجاح.

وربما يكون من المجدي أن تخصص كراسا مستقلا لبطلك. وفي هذا الكراس يمكن أن تضع المعلومات حول ماضي بطلك، أو تقوم بمناقشة أشواقه ورغباته التي تشغله. ويمكنك وضع بعض الصور من المجلات التي تساعدك علي تصور شكل بطلك أو حتى رسمه بنفسك. ويمكن أيضا تسجيل بعض الملاحظات التي قد تكون تبادلتها مع الأصدقاء. وتدريجياً مع كل هذا الاستكشاف والتجريب، ستتشكل شخصية البطل. وأخيرا ستحتاج بعد ذلك لمزيد من التشكيل والتكوين ليصبح البطل كائن ثلاثي الأبعاد. فالفعل الدرامي هو قوام الشخصية. والفيلم السينمائي هو وسيلة بصرية، ومسؤولية الكاتب اختيار الصورة التي تجسد تلك الشخصية سينمائيا بوضعها في قالب درامي.